على مر السنين ، تغيرت قواعد واحد وعشرين وشكلت اللعبة. يتبع لعبة ورق اليوم القواعد القياسية للجنة ألعاب نيفادا. قبل أن تتعلم القواعد الأساسية ، يجب أن يأخذ جميع اللاعبين في الاعتبار جانبًا رئيسيًا واحدًا من اللعبة: على عكس معظم ألعاب الكازينو حيث تعد لعبة البلاك جاك لعبة الحظ ، فإن لعبة البلاك جاك هي لعبة مهارة. يجب على اللاعبين اتخاذ عدد من القرارات أثناء اللعبة ، وكل قرار يؤثر على النتيجة. وبالتالي ، من المرجح أن يفوز اللاعب ذو الخبرة الذي يطبق استراتيجية أساسية.

يتم لعب لعبة ورق ضد تاجر والهدف من اللعبة هو الاقتراب من 21 إلى أقصى حد ممكن مع البطاقات الخاصة بك دون انفجار. بمعنى آخر ، يجب ألا تتجاوز 21 مع البطاقات التي تتلقاها. للفوز ، يجب على اللاعب التغلب على يد التاجر. الفوز يعطي مكافأة معينة ، بينما الخسارة تعني أن اللاعب يفقد الرهان على الفور.

تستخدم اللعبة من واحد إلى ثماني مجموعات من البطاقات القياسية ذات 52 بطاقة مختلطة. في بداية كل جولة ، يضع اللاعب أو اللاعبون (بحد أقصى ثلاثة لكل منهم) رهاناتهم في حقل المراهنة أمامهم. في بعض أشكال اللعبة ، يمكن للاعبين اللعب في أوضاع متعددة. بعد ذلك يتلقى اللاعب يده الأولى بطاقتين ، يمكن للجميع رؤيتهم على الطاولة ، بينما يتلقى التاجر بطاقة ثانية مفتوحة وجها لأسفل تسمى بطاقة مغلقة. لا تحتوي جميع إصدارات لعبة ورق على بطاقات مغلقة ، ولكن تلك التي تسمح للتاجر بمشاهدة هذه البطاقة دون الكشف عنها ، إلا إذا أصبحت اليد لعبة ورق.

كما ذكر أعلاه ، فإن لعبة ورق هي اليد التي تتكون من الآس ومقبس العد 21. جميع بطاقات الوجه (جاك والملكة والملك) العد 10 ، في حين أن قيمة البطاقات هي 2 إلى 5 ، 10 يساوي قيمتها العددية. يتم احتساب الآس لمدة 1 أو 11 ، بناءً على تفضيلات المالك ، والنتيجة مع الآس 11 تدعى اليد الناعمة. ولكن العودة إلى الهدف واللعب لعبة ورق: للفوز ، يجب على اللاعب هزيمة تاجر.

بمجرد أن يتم توزيع توزيع الورق الأول ، يكون لدى اللاعب عدة خيارات: الضرب (أخذ بطاقة أخرى) ، الاستيقاظ (إنهاء دوره) أو مضاعفة (مضاعفة الرهان ، أخذ ورقة وتنتهي). هناك نوعان من الإجراءات الإضافية التي يمكن للاعبين اتخاذها ، واحد منهم هو الاستسلام ، وإعطاء نصف الرهان ، والتقاعد من اللعبة. ورقتين لها نفس القيمة. في هذه الحالة ، يقوم اللاعب بفصلها أو تقسيمها لتشكيل يدين لكل ورقة. ثم يرسم الوكيل بطاقة أخرى بكلتا يديه.

بمجرد أن يأخذ اللاعبون دورهم ، يرسم الوكيل الأوراق في يده حتى تصل النتيجة إلى 17 أو أكثر ، أو حتى تنهار اليد. في حالة إفلاس الوكيل ، وفوز اللاعب ، وإذا كان للاعب يد أعلى ، فإنه يفوز مرة أخرى. إذا وصلت يد المتعامل مع الآس إلى 17 نقطة ، فسيتم اعتبارها 17 ضعيفًا ، وفي العديد من إصدارات اللعبة ، يجب على الوكيل الاستيقاظ. في الألعاب الأخرى ، يجب على الوكيل متابعة سحب البطاقات. يتم عرض هذه القاعدة دائمًا على طاولة البلاك جاك – يمكن للوكيل الوقوف على ناعم 17 أو على السبعة عشر.

في العديد من بدائل لعبة البلاك جاك هناك قاعدة إضافية مثيرة للاهتمام تسمى التأمين. هذا رهان إضافي يمكن للاعب أن يضعه بشكل مستقل عن الرهان الرئيسي إذا كانت بطاقة الوكيل النشطة هي الآس. وبهذه الطريقة ، يفوز اللاعب بدفع مقابل اثنين عندما يقوم التاجر بإجراء لعبة ورق ، أو بمعنى آخر ، يكون مؤمنًا ضد البلاك جاك بلاك جاك.
الاختلافات لعبة ورق على الانترنت

باعتبارها لعبة بطاقة أموال حقيقية ، يمكن أن تكون لعبة ورق لعبة مربحة للغاية ومخيفة في نفس الوقت. هذا هو السبب في أن اللاعبين يجب أن يتعرفوا على أشكال اللعبة الأكثر شعبية من أجل منح اللاعب ميزة مختلفة عن تلك الموجودة في المنزل. في الأساس ، تتبع ألعاب البلاك جاك المختلفة القواعد الأساسية نفسها التي نوقشت أعلاه ، ولكن التفاصيل الدقيقة تمنحهم لمسة فريدة من نوعها. هناك أكثر من مائة نوع من البلاك جاك على الإنترنت ، وبعضها يقتصر على بائع برامج واحد. ومع ذلك ، في القسم التالي ، سنصف قريبًا الألعاب الأكثر شعبية في 21 لعبة.